"تجنب حرارة الصيف... وتعرف على أفضل الطرق الحديثة لتبريد خزانات المياه فى الكويت

 

مع قدوم فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة بشكل مبالغ فيه فقد يعانى أصحاب الخزانات الخاصة بالماء من تلف وفساد المياه بسبب درجة الحرارة وأيضًا بسبب نمو الجراثيم والبكتيريا فى المياه مما يجعلها غير صالحة للاستخدام الأدمى، لذلك تعتبر أجهزة تبريد خزانات الماء من أهم الأجهزة التى لا يتم الاستغناء عنها للمنازل والمحلات التجارية،خاصة فى فصل الصيف، وهذا فى دول الخليج العربى ودولة الكويت بشكل خاص،حيث تقوم بتبريد المياه الموجودة فى الخزان حتى تحافظ على برودة الماء لأطول فترة ممكنة،  وليس هذا فقط بتقنية تبريد الخزانات لا تسمح للميكروبات والبكتيريا بالنمو فى الخزانات، حيث أن المادة المسؤولة عن تبريد الخزانات هى مادة الفريون الذى يجعل الماء باردا لأطول فترة ممكنة عن طريق مرور الهواء البارد بفعل الفريون عبر الماء الذى يوجد داخل الخزان، وبذلك يتم التحكم فى درجة حرارة الماء، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كل مايخص أجهزة تبريد خزانات المياه بالكويت من حيث انواعها ومميزاتها وطريقة استخدامها بطريقة صحيحة.



تبريد خزان الماء بالفريون

حيث تستخدم مادة الفريون فى تبريد المياه داخل الخزانات الخاصة بالماء فهى تساعد على تبريد المياه فى فصل الصيف عندما تصل درجة الحرارة الى حد كبير، وتتم هذه العملية عن طريق تثبيت وحدة الفريون فى أعلى سطح الخزان حيث تستطيع من خلال وضعه فى هذا المكان للتحكم فى درجة حرارة الماء باستخدام أجهزة استشعار خاصة بقياس درجة الحرارة.

جهاز تبريد الماء الفورى بدولة الكويت

تبريد خزانات المياه الفورى يعتبر من افضل الاجهزة التي تستخدم لتبريد المياه عالية السخونة بسبب ارتفاع درجات الحرارة فى دول الخليج بشكل عام وفى دولة الكويت بشكل خاص حيث درجة الحرارة المرتفعة والتى تجعل المواطنين لا يستطيعون استخدام الماء فى الأغراض المنزلية اليومية، والحل هنا يكمن فى جهاز تبريد المياه الفورى والذى له مميزات عديدة ومن أهمها:

  • يستطيع العمل بسرعة فائقة وسلاسة في الاستخدام.

  • يعتمد فى التبريد على جهاز الكومبروسر أو الدينامو الهوائى الذي يقضي على أرتفاع درجة حرارة الماء في أسرع وقت.

  • كما أنه به فلاتر مصنوعة من مادة الألومنيوم تمنع تسرب الغبار فى خزانات الماء.

  • متصل به جهاز مؤقت كهربى يقوم بتنظيم آلية عمل الجهاز كما أنه يوفر فى الكهرباء.

  • له القدرة على تبريد الخزانات بسعة قدرها ألف جالون.

أنواع مبرد خزان الماء فى الكويت

هناك أنواع عديدة من أجهزة تبريد ماء الخزان في الصيف وكلها تعمل على تبريد الماء فى الخزانات كما تعمل بفاعلية على عدم نمو الجراثيم والبكتيريا، ومن هذه الأنواع ما يلى.

أجهزة تبريد خزان الماء بالهواء

وهذا النوع من أنواع اجهزة التبريد تشتغل من خلال سحب الهواء من خلال ملفات التبريد وتقوم بضخه الى الماء حتى يتم تبريد الماء بسرعة وفعالية، وتعتبر أجهزة تبريد الماء بالهواء من أكثر الأنواع انتشارًا.

اجهزة تبريد خزان المياه بالماء

كما أن هذا النوع يعتبر من أكثر انواع المبردات قوة وكفاءة وتكون آلية عمله من خلال عملية ضخ الماء البارد من خلال ملف التبريد، وبالتالي تتم عملية تبريد المياه بشكل سريع وقوى.

اجهزة تبريد خزان المياه بالتبخر

وهذا النوع من تبريد خزانات المياه يتم عبر تقنية تبخير الماء حيث يتم امتصاص درجة الحرارة المرتفعة من الماء وبالتالى يتم تبريد المياه بشكل فعال.

مميزات استخدام مبرد خزان المياه:

تبريد خزانات المياه لا غنى عنها فى دول الخليج ودولة الكويت خاصة فى فصل الصيف حيث ارتفاع درجة الحرارة، ومن مميزات استخدام مبرد خزان المياه ما يلى:

  1. الحصول على ماء ذات درجة حرارة منخفضة و منعشة وصالحة للاستخدام الآدمي.

  2. عدم السماح للجراثيم والبكتيريا أن تنمو فى خزان الماء.

  3. الحصول على مياه ذات مذاق جيد.

عيوب استخدام مبرد خزان المياه:

من المؤكد أن كل شئ مثل ما له مزايا أيضا يكون له عيوب، ومن عيوب استخدام مبرد خزان المياه ما يلى:

  • ارتفاع تكلفة شراء وتشغيل أجهزة تبريد الخزانات.

  • الصيانة الدورية.

  • ارتفاع صوت مبردات خزانات المياه بشكل مبالغ فيه مما تتسبب فى الضوضاء.

ما هى العوامل التى يجب مراعاتها عند اختيار مبرد خزان المياه؟

هناك عوامل يجب مراعاتها عند اختيارك مبرد خزان المياه حتى تتأكد من عمله بكفاءة عالية وهذه العوامل سوف نوضحها لكم فى السطور التالية:

أولًاحجم الخزان:

لابد من التأكد من أن الخزان الذى تم اختيارة حجمه مناسبًا للماء.

ثانيًا  المناخ:

يجب التأكد من كفاءة الخزان حيث أن كلما كان الجو أكثر حرارة فلابد من اختيار مبرد ذات قوة كبيرة.

ثالثًا الميزانية:

لابد من مراعاة الميزانية عند اختيار المبرد حيث أن أسعاره تكون متفاوتة بشكل ملحوظ.

كيف تبريد ماء الخزان؟

يتم تبريد مياه الخزان من خلال الأجهزة المختلفة لتبريد المياه حتى يتم الحصول على مياه منعشة وأيضا خالية من الطحالب والبكتيريا وتجعل المياه صالحة للاستخدام.

كم قطر خزان الماء 2000 لتر؟

يبلغ قطر خزان الماء الذى يبلغ سعته 2000 لترًا حوالى 1400 مم ويكون قطر الفتحة الواحدة 450مم، أما وزن الخزان يبلغ 46 كيلو جرام، ويبلغ ارتفاع خزان الماء حوالى 1550 مم.

وختامًا 

نرجو أن نكون قد ذكرنا لكم جميع التفاصيل التى تخص تبريد خزانات المياة بالكويت بكل دقة وسلاسة حتى تتمكنوا من اختيار اجهزة تبريد الخزانات بطريقة صحيحة.